جديد

علامات الحمل بولد


1- كيف هو بطنك :
يعتمد كثيرا في تحديد جنس الجنين على شكل البطن، فالبطن إذا كان يميل للأسفل يوجه التخمين عليما على كون الجنين يكون ولد أما إذا كانت بطن الأم مرتفع للأعلى فالجنين يكون بنت. 
2- تغير لون البول :
فإذا تغير لون البول إبتداءا من الشهر الخامس إلى لون داكن مع وجود رغوة على سطح البول فالتخمين العلمي لنوع الجنين يكون ولد أما إذا كان البول لونه باهت فهو يدل على أن الجنين بنت. 
3- ظهور بثور على الوجه  :
الثأثير الهرموني على جسم المرأة يؤدي كثيرا إلى تغير لون الخدين وهو مايسمى الكلف ويكون الجنين ولد، أما تأثير هرمون التيستوستيرون على جسم المرأة والمؤدي إلى ظهور بثور كثيرة على الوجه فيدل الحمل على أن الجنين بنت.
4- تغير حجم الثدى الايمن :
ومن التغيرات التي لها علاقة بجنس الجنين تغير التديين الأيمن والأيسر، فالثدي الأيمن يكون أكبر من الثدي الأيسر وفي الحمل بجنين بنت يكون التدي الأيسر أكبر من الأيمن.
5- حرارة القدمين تنخفض :
إنخفاض حرارة القدمين وبردتهما دليل على أن المولود سيكون ولد، ولايوجد تفسير لهذا الأمر طبيا.
6- ضربات قلب الجنين :
بمجرد ما تصل الحامل للشهر الثالث تبدأ ضربات قلب الجنين تتغير فإذا كان الجنين ولد إنخفظت لتصبح أقل من 140 نبضة في الدقيقة، في حين أنه عند الحمل ببنت فمعدل ضربات قلب الجنين يكون مرتفع لما بين 140 إلى 160 نبضة في الدقيقة. 
7- الشهر ينمو أكثر :
كثيرا ما نرى بعض النساء في فترة الحمل تعانين من ظهور غير إعتيادي للشعر في بعض الأماكن من الجسم وبشكل سريع ويكون نتيجة للنشاط الهروموني والإضطرابات الهرمونية وهي دليل على أن الجنين ولد.
8- رغبة الحامل في تناول المالح والحامض : 
مما هو شائع في حمل المرأة بولد هي رغبتها الملحة في تناول المالح والحامض، أما رغبة الحامل في تناول الحلويات فهي دليل على أن الجنين يكون بنت
9- خشونة وجفاف اليدين :
إبتدا من الشهر الخامس من الحمل تعاني بعض الحوامل من جفاف وخشونة الأيدي وتكسر الأظافر وهذا دليل على الحمل يكون ولد.
ا10- الوضعية المريحة لنوم الحامل :
كثيرا ماترتاح الحامل على الجهة اليسرى وهذا دليل على أنها حامل بولد، أما إذا كانت ترتاح في نومها على الجهة اليمنى فحملها يكون ببنت وهذه كلها حقائق ليست علمية  ولا وجود لأدليل علمي مثبت. 
11-الدوخة والغثيان في الصباح  :
عندما يكون جنس الجنين ولد لاتتعرض الحامل في الشهر الثاني والثالث للدوخة والغثيان في الصباح عكس الحمل ببنت فالغثيان والدوخة يكون إعتيادي لكنه يختفي مع تطور الحمل. 
 2- الزيادة الوزن   :
يزداد وزن الحامل بشكل ملحوظ وبزيادة غير متناسقة إذا كانت حامل بولد, أما إذا كانت حامل ببنت فزيادتها تكون متناسقة.
13- تغيرات الشخصية :
كثيرا مانلاحظ تغير الحالة الميزاجية للحامل لتصبح أكثر عدوانية وجرأة وهذا ناتج عن زيادة هرمون التستوستيرون.
كل هذه النتائج هي غير كافية لأنها لاتستند على دليل علمي ثابت هي فقط أبحات وتجارب ودراسات لازالت غير دقيقة، وأحسن طريقة لمعرفة الجنين هو الفحص عن طريق السونار والأشعة فوق الصوتية.